إعلانك هنا

دار «الخلطي» تقدم تشكيلة عجائب الصحراء بالرباط

ستكون العاصمة الرباط على موعد نهاية هذا الشهر مع تصاميم الحسنية الفيلالي الشاهد التي تقدمها دار الأزياء العالمية الخلطي في النسخة الثانية لعرض الأزياء لسنة 2012 بالمغرب تحت شعار «عجائب الصحراء»، وذلك يوم الجمعة 29 أكتوبر الجاري  بفندق صوفتيل بشراكة مع غرف الصناعة التقليدية بالمغرب وغرفة الصناعة التقليدية لعمالتي الرباط وتمارة.

 واختارت المصممة الحسنية ألوان الصحراء وغروب الشمس لتشكل طابع تشكيلة 2012 تعبيرا عن « حبها للصحراء المغربية» كما قالت، وكذا لتزامن هذا العرض مع اقتراب الاحتفال بذكرى المسيرة الخضراء.
وأكدت الحسنية الفيلالي، خلال ندوة صحفية عقدتها يوم الأربعاء المنصرم للتعريف بتشكيلة 2012، بأن تشكيلة «عجائب الصحراء» ستضم اللباس التقليدي الصحراوي «الملحفة» الذي حاولت أن تدخل عليه بعض لمسات القفطان والتكشيطة المغربية من خلال «الطرز أو الترصيع».
وتحدثت الحسنية خلال الندوة الصحفية، عن تميز اللباس الصحراوي، مشيرة إلى أن المرأة الصحراوية الوحيدة في العالم التي تلبس اللونين الأسود والأبيض خلال حفل زفافها. واعتبرت أن تجربتها هذه تندرج في إطار المزج بين اللباس المغربي الأصيل شماله وجنوبه، مؤكدة أن اللباس المغربي يناسب جميع السيدات ولا يلبس بالضرورة من قبل صاحبات القوام الممشوق.
ويندرج تنظيم الدورة الثانية لعرض الأزياء بالرباط في إطار إغناء الحركة الثقافية والإبداعية والفنية لعاصمة المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى