إعلانك هنا

خلطات طبيعية لتبييض بشرة الجسم

lamsatoki_1443810794
كلّ فتاة تحلم الحصول على جسم أبيض مُوَحَّد اللون، والاستمتاع في فصل الصيف دون الخوف من أيّ حروق أو التهابات جلديّة والتي تعمل على تعتيم لون الجلد، فمع ظهور العديد من المنتجات المتخصّصة بالعناية بالجلد من تفتيح وتقشير وحتّى كريمات الحماية من أشعّة الشمس، إلا أنّنا يجب أن لا نتغافل عن الآثار الجانبيّة لهذه الموادّ خلال فترة الاستخدام الطويلة لاحتوائها على مركّبات كيمائيّة تؤثّر بشكل عكسيّ على مظهر الجلد.

خلطة الخميرة والحليب :
يخلط مقدار متساوي من الخميرة والحليب في وعاء ويحرّك جيداً، ثمّ توضع على المكان المراد تفتيحه لمدّة ربع ساعة، ويُغسل ويرطّب بماء الورد، وتستعمل هذه الخلطة المدهشة مرّتين في الأسبوع وستلاحظين الفرق من أوّل استعمال. خلطة بودرة التلك مع الجليسيرين
خلطة بودرة التلك مع الجليسيرين
المكوّنات:
-زيت جليسيرين.
-بودرة أطفال.
-كريم مرطب للجسم ويفضّل جليسوليد.
فازلين.
– ماء ورد.
-زيت خروع.
-زيت لوز.
-كريم فيكس.
-ماء. نشا.

طريقة التحضير:
تمزج كمّيّة متساوية من الكريم المرطّب والجليسيرين في وعاء ثمّ تُضاف المكوّنات الأخرى عدا النشا والماء بالتدريج من ملعقة إلى ثلاث ملاعق كبيرة حسب الكمّيّة المراد صنعها. يذاب النشا بالماء على حرارة النار حتّى يثقل قوامها، وبعد أن تبرد تُضاف إلى باقي الخليط وتحفظ في وعاء بلاستيكيّ خاصّ. تدهن المناطق المراد تفتيحها في الليل قبل ارتداء ملابس النوم، وتترك للصباح، ثمّ تغسل جيّداً بماء دافىء وتكرّر العمليّة ثلاث أيّام متتالية.

زر الذهاب إلى الأعلى