إعلانك هنا

خطوات تنعمك بالراحة النفسية

إنه من أهم أسباب الراحة النفسية، و التي تخفى على العديدين، هو أننا لا نعرف الطريقة المثلى التي تمكننا من العيش بسلام بعيدين عن المشاكل و عن كل ما من شانه أن يعكر صفو حياتنا و يجعلنا نعيش في دوامة من الصراع مع الذات…
إن من أهم الأسباب التي تجعلنا نعيش في تعاسة دائمة، هو البعد عن الله و عن كل ما ذكر في قرآننا الكريم، و لعل أهم أسبابا العيش بسعادة موجودة في الكتاب العزيز، لكننا و للأسف لا نتمعن في كلام الله .
إن عيش حياة بصرامة كبيرة، و أخذ كل الأمور بجدية من الأمور التي تتعبنا و تجعلنا نعيش حياة متوترة، لأننا نفكر بكل التفاصيل و التي ترهقنا، فلما لا نعمل لحياتنا كأننا سنعيش أبدا و نعمل لديننا كما لو كنا سنموت غدا.
لنعش حياتنا بسعادة، علينا البحث عن جوهر السعادة فيما نفعله، و في حياتنا اليومية ، أن نتعلم أن نحب محيطنا و عالمنا الصغير و عملنا و كل ما يحيط بنا، لأنه من أسباب الحياة السعيدة، أن نعطي قيمة لما حولنا و نعلم أننا محظوظين بوجود هذه الأشياء حولنا و التي يحسدنا عليها الكثيرين.
من الجميل أن نسعد من حولنا و لكن لنسعدهم من الواجب علينا أن نسعد نفسنا أولا و أن نحترمها و نوافيها حقوقها، لأنه لكي نستطيع الاستمرار مع شريكنا أو أطفالنا فيجب علينا أن نكون بصحة جيدة و أن نتمتع بصحو نفسية جيدة.
و إن اتبعنا هذه الخطوات في حياتنا فالأكيد أننا سنستمتع بحياتنا  و سنعيشها بكل سعادة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى