إعلانك هنا

جرثومة المعدة

هل سبق و أن عانيت من آلام المعدة المبرحة و بعد المعاينة اكتشفت أنك تعاني من جرثومة المعدة؟ و هل ترغب في التعرف أكثر على هذا المرض و ما هي مسبباته و أعراضه و طرق الوقاية و العلاج؟ يمكنكم التعرف على تفاصيل أكثر من خلال هذه السطور…
جرثومة المعدة، هي نوع من أنواع البكتريا التي تصيب المعدة و الإثني عشر و التي تصل إليهما عن طريق الفم، بعد تناول أطعمة غير نظيفة كالخضر و الفواكه، ة تقوم هذه البكتيريا بإفراز مادة تحميها من الوسط الحامضي ، و هذه المادة التي تفرزها البكتيريا، تؤدي إلى تهتك الغشاء المخاطي للمعدة و بالتالي تصل الحموضة إلى جدار المعدة و الإثني عشر ما يسبب الإصابة بالقرحة.
من أعراض الإصابة بجرثومة المعدة و الالتهاب:
آلام المعدة الشديدة و المستمرة و التي تظهر عادة في الجزء العلوي من البطن.
القيء الدموي.
الحموضة العالية المسببة لالتهابات شديدة بالمريء.
سوء الهضم و فقدان الشهية و الضعف عام.
كيف يتم التعرف على وجود جرثومة المعدة ؟
إن جرثومة المعدة قد تكون جد خطيرة لأنها قد تكون السبب في إصابة الإنسان بسرطان المعدة، و لهذا لا بد من الكشف المبكر ليتم علاج المشكل قبل تفاقمه.
و يكون الكشف عن المرض، بإدخال المنظار المعوي إلى المعدة و أخد عينة للتحليل، كما قد يكون التحليل بأخذ عينة من البراز ليتم الكشف إن كانت هناك أية بكتيريا في البراز، كما قد يكون الكشف بأخذ المريض مسحوق يكشف الجرثومة، و يتم أخذ عينات التنفس التي تظهر وجود الجرثومة.
أم العلاج فيكون بأخذ عقاقير و هي فعالة بنسبة مائة في المائة لعلاج الجراثيم و القضاء عليها و التخلص من حرقة المعدة نهائيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى