إعلانك هنا

اهتمي بنفسك بعد الولادة

بعد الولادة تعاني المرأة من أوجاع صعبة، لأن حجم الرحم يتقلص ليعود لحجمه الطبيعي بعد الولادة، إضافة إلى أنه يكون متأثرا بما مر عليه في الولادة، ولا ننسى ما تعاني منه المرأة التي لا تلد بشق المهبل، الآلام التي تعاني منها بعد تلك العملية..
ولكي تساعدي نفسك على الشفاء بسرعة أكبر وتقليل آلام ما بعد الولادة، من الواجب عليك تتبع بعض النصائح الضرورية، والتي تغفل عليها الكثير من النساء بالرغم من أنها قد تكون السبيل في تقليص آلام ما بعد الولادة، و إليك هذه الخطوات الضرورية و التي قد تساعدك.
عندما تكونين في الحالة التي تعرضت فيها لشق في المهبل فهنا ستأخذين فترة أطول للشفاء لدى من الضروري عليك أن تعملي على تنظيف الجرح باستمرار ،واعملي على تنشيف تلك المنطقة،كما يمكنك القيام بحمام دافئ لهذه المنطقة و ذلك بجلوسك على حوض به ماء دافئ.
وعندما ترغبين في قضاء حاجتك عليك أن تستخدمي وضع القرفصاء فهو أفضل لك بكثير، وعند قيامك بالتبول قومي بسكب الماء الدافئ على مهبلك فذلك يساعدك على عدم الشعور بالألم أثناء قيامك بالتبول، وعند قيامك بالتبرز استخدمي فوطة نظيفة وشدي بها منطقة الجرح ،وقومي بالضغط عليها إلى الأعلى،وعندما ترغبين بالجلوس قومي بشد منطقة المؤخرة جيدا لتجنيب التماس الجرح بالسطح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى