إعلانك هنا

الوقت المناسب لاستقبال المولود الثاني

بعض الآباء و الأمهات يفضلون عدم الإنجاب حتى يتمكن طفلهم الأول من اكتساب استقلاليته بشكل نسبي، و لو كان في حاجة إلى وجود أخ صغير أ و أخت صغيرة له في أقرب وقت ممكن.
لكن ما هو الوقت المناسب لاستقبال مولود ثاني ؟
خذوا وقتكم…
وجدت دراسة أمريكية أن الفصل بين الحمل الأول و الثاني أمر في غاية الأهمية لتجنب خطر الولادة المبكرة و خطر الوفاة خاصة إذا كانت المدة الفاصلة بين الولادة الأولى و الثانية لا تتجاوز 6 اشهر .
و هناك مشاكل أخرى يمكن أن تحدث عند الولادة كتأخر نمو الجنين داخل الرحم و التسبب في انخفاض وزنه، كما يمكن للحمل الذي يكون في العام نفسه أن يرهق الأم، لأن جسمها يحتاج إلى وقت من التعافي و الراحة ، خاصة إذا كانت الولادة قيصرية ،فطبيبك في هذه الحالة سينصحك بالانتظار .
أظهرت دراسات أخرى أن بين الحمل الأول و الثاني يجب أن يكون فارق 4 سنوات تجنبا للأعراض التي تحدثنا عنها من قبل، فزيادة الفترة الفاصلة بين الحمل أمر مهم بالنسبة للأم لكن شرط أن لا تتجاوز 10 سنوات لكي لا تصاب بما يسمى خطر تسمم الحمل نتيجة ارتفاع ضغط الدم و وجود فائض من البروتينات.
و كشفت دراسة حديثة أن الفصل بين حملين متتاليين يجب أن يكون  بين 18 و 23 شهرا لكي تكون علاقة الأطفال فيما بينهم علاقة مستقرة، لكن إذا كان فارق السن بينهم كبيرا فسيتسبب لهم هذا الأخير في خلق نوع من الغيرة فيما بينهم أما إذا كان الفارق بين طفلك و أخيه  أو أخته 5  سنوات فلن تكون بينه و  بينهم أي  نقاط مشتركة ، و هذا شيء مهم بالنسبة للصغير لكي يكون أخوه أو أخته قدوة له .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى