إعلانك هنا

الممنوعات على المرأة الحامل

1539_large

الشاي والقهوة (المنبهات تخلي البيبي حار وعصبي وماينام بالليل)  الاعشاب الملينة للبطن (تسبب الاجهاض او الولادة المبكرة)
الاكل: الاكثار من الملح و السكر – الجرجير في الاشهر الاولى- الفلفل في الاشهر الاولى– الاناناس- الموز- الكيوي- الاشياء غير المطبوخه مثل المرتديلا والتركي والسالمون والهوت دوج- السوشي- المايونيزممكن يسبب تسمم حمل- الجبن الازرق- المحار- العسل يساعد على انقباض الرحم وفي تسهيل عملية الولادة وذالك لأنه يحتوي مادة (البروستاجلاندين) التي تزيد من قوة انقباضات الرحم التي تساعد على الولادة.

الزنجبيل- الوجبات السريعه- الكمون- البابايا- الهيل- كافيار- التونه بالاشهر الاولى- زعفران- الحبه السوداء- الريدبول ومشروبات الطاقه – مشروبات وسكر الدايت لان فيها مادة الاسبارتيم مضره للحامل- الأكل البايت.

عدم استخدام اي من الاعشاب التالية اثناء الحمل وهي: حشيشة الملاك، الأخيلية ام الف ورقة، قاتل البق، عشبة النساء الزوفاء، النعناع البري، الافدرا السمفوطن المخزني، حشيشة الدود، شجرة مريم، الجنسنج، عرقسوس، خاتم الذهب نظراً لأن هذه الاعشاب تقوم على تنشيط الرحم وبالتالي حدوث الاجهاض المبكر- يجب عدم استخدام المرة اثناء الحمل لأنها منشطة للرحم ويمكن احداث الاجهاض.

أي شي فيه فيتامين مثل الكبده والجزر والمانجو فيه فيتامين مركز كثرته خطر لأن الفيتامين يسبب تشوهات خلقيه للطفل مثل تشوهات القلب وشفة الأرنبه لكن ما يمنع ان تاكلونه في فترة الحمال ولكن ليس باستمرار مثل بعض النساء تاكل الكبده كل يوم من اجل تقوي دمها وما تدري انها تضر نفسها وابنها لكن ممكن تؤكل على فترات متباعده.

التمر بالاشهر الاولى لا تأكلي اكثر من حبتين وفي التاسع معروفه فوائده- الحلبه في الاشهر الاولى للحمل تنشط الرحم وتسبب اجهاض ومفيده في الشهر التاسع لتقوية الظهر وتساعد على الولاده وهي منبهة ومنشطة للرحم لذلك يجب تفاديها اثناء الحمل ويمكن استعمال اوراق الحلبة اثناء الوضع.

الادوية: الادوية بانواعها الا التي يوصفها الدكتور- حبوب اولفن المسكنة للالم (تسبب ثقب في قلب البيبي) – كريمات الخاصة لالم العضلات غير الريلاكسينوفا- الصبغات وخلطات التبييض والتشقير للجسم مضره واي شي فيه كورتيزون.

الحركة: زيادة الحركة في الاشهر الاولى – الفكس والبوفاس ومشتقاتهم- عدم الجلوس الصحيح – القفز – الركض – حمل الاشياء الثقيلة – الجماع لمن سبق لها الاجهاض- الغطس في البانيو..إ هو صحيح مريح للأعصاب بس ناقل سريع للعدوى بالإلتهابات- التعرض للحر الشديد -الزعل والضغوط النفسية- النوم على البطن.

ايضا لا تضعي اللاب توب بحضنك لانه مضر على الجنين لأنه يسبب سليوليت مع مرور الوقت وتجعد الجلد حتى الوايرلس خطر والموبايل.. كل شي يطلع اشعاع تجنبيه بعدي عنه خلي ابعد مسافه بينك وبينه يعني مثل ما ذكرت لا تحطين بحضنك الموبايل أو اللاب توب سواء شابكه أو مو شابكه و اذا شابكه بالايجو و الوايرلس يصير اخطر حاولي تقليل الفترات بدال ما تقعدين مده طويله قسميها على فترات صغيره.

المضاد الحيوي انتبهووووووووو خااصة بالاشهر الاولى والريموت كنترول يسبب تشوهات للجنين..

الأعشاب اللي ممكن تسبب إسقاط لأنها منشطة و محفزة للرحم:
1. مشروب القرفة مشروب النعناع مشروب الزنجبيل الزعفران الحلبة الكمون الريحان الزعتر
2. العسل في أول ثلاثة شهور لأنه قابض للرحم
3. التمر في أول ثلاث شهور لأنه قابض للرحم و يساعد على الولادة

على الحامل تجنب التالي :
– تجنب الاجهاد الشديد.فالجهد الجسدي الشديد يسهل انقباض الرحم ما يؤدي احيانا الى اسقاط النطفه غير المتمكنه جيدا في جدار الرحم.
– تجنب ارهاق العمل.بامكان المراه العمل على دوام جزئي.
– تجنب السفر الطويل في السيارة.
– تجنب الرياضه التي تتطلب حركات عنيفة والسير لمسافات طويلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى