إعلانك هنا

الشعور بالكره…

ما هو الشعور بالكره ؟ و من أين ينبع هذا الإحساس و كيف يتكون بدواخلنا ؟ ربما هو نتيجة لما نستخلصه من تجاربنا و قد يكون أيضا نتيجة لتأثرنا ببعض القرارات، و قد يكون  هو رد فعل عن مواقف سيئة بدرت اتجاهنا من أحد الأشخاص ..
الكره هو ذلك الشعور السيئ الذي ينتابنا اتجاه أشخاص معينين، فكما نحب فنحن معرضون أيضا للشعور بالكره، و هي من الأحاسيس الإنسانية التي قد تبذر منا.
و المعروف، أننا عندما نكره شخصا ما فقد تكون قد بدرت من هذا الشخص أفعال كرهناها و ربما لم تخدم مصالحنا و أيضا قد يكون هذا الشخص يبادلنا نفس الشعور لهذا لا نحبه و هذا هو الأمر الطبيعي في الإحساس بهذا الشعور.
لكن ما ليس طبيعيا هو أن نحس بالكره اتجاه شخص لم يقترف في حقنا أي ذنب، بل قد لا تصلنا به رابطة مباشرة، لكننا نكرهه لدرجة لم توصف، فقط لأننا و بكل بساطة لم نحبه من الوهلة الأولى، فهل فعلا يمكن للكره أن ينشأ من اللاشيء و أن نكره شخصا لم يقم بإيذائنا.
و هناك نوع من الكره و الذي يأتي بعد الحب أو هذا ما يسمونه، فبعد أن نحب شخصا لدرجة الجنون، أو ربما يكون قريبا منا، يأتي يوم و نحس بأننا نكره هذا الإنسان، كلها مواقف تختلف فيما بينها، لكن ما يجمعها هو الإحساس بالكره.
فهل نستطيع أن نتغلب على هذا الشعور الذي نحس من خلاله و كأننا أشخاص سيئين لأننا لم نستطع التحكم في مشاعرنا و قتل هذا الشعور السيئ بداخلنا، فشعورنا بالكره يجعلنا نرى مدى قسوتنا و مدى سواد قلبنا.
فهل يمكننا التخلص من الكره بداخلنا ؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى