إعلانك هنا

الحناء والسدر.. لشعرٍ صحيّ وكثيف

816-4[1]

السدر هو نبتة خضراء، لها استخدامات كثيرة وفوائد لا تعدّ ولا تحصى، وخصوصاً للشعر. ولو سألنا جداتنا عن الشامبو الذي كان يستخدم قديماً، سنُفاجـأ بأن “السدر” كان الشامبو المخصص لهن، فهو يكثف الشعر ويزيل القشرة، ومع المداومة على استخدامه، يزداد طول الشعر بشكلٍ واضح، خلال ثلاثة أشهر، كما أنه يخفف من تساقطه بشكلٍ ملحوظ، فتتلاشى الفراغات التي تنشأ في فروة الرأس نتيجة تساقط الشعر.. لذا تقدّم لك “سيدتي” هذه الطريقة لمساعدتك في الحصول على شعرٍ كثيف وصحي، باستخدام السدر والحناء.
المكونات: ملعقتان من “القرنفل” المطحون- 4 ملاعق من الحبة السوداء مطحونة- ملعقتان من “الحرمل” المطحون”- 4 ملاعق من الميرمية المطحونة- ملعقتان من السدر- ملعقة من قشر الرمان المطحون- ملعقة من الحلبة المطحونة- 4 ملاعق من الزعتر المطحون- كيلوغرام واحد من الحناء- علبة ونصف العلبة من “كثيرة بالقرمز” المتوفرة لدى العطارين- 5 ملاعق من القهوة التركية، مذابة في كأس ماء- مقدار فنجان صغير من مكونات التالية: زيت النخاع، زيت الجرجير، زيت الخروع، زيت الحبة السوداء، زيت النخاع التونسي، زيت جنين القمح، زيت اللوز الحلو، زيت الباراشوت، زيت السمسم.
طريقة التحضير والاستخدام: اخلطي الأعشاب مع الحناء واعجنيها بالماء الحار، ثم ضعي القهوة المذابة في الماء، واخلطي معها القرمز والزيوت، واعجنيها ودعيها حتى تتخمر لمدة يوم كامل، ثم ابسطيها على شعرك من 4 إلى 6 ساعات، لمرةٍ واحدة أسبوعياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى