إعلانك هنا

إن كنت من صاحبات الشعر الخفيف

يلعب الشعر دورا كبيرا في جمالك سيدتي، لأنه يعتبر بمثابة نصف جمالك ، أو تاج أنوثتك إن صح القول،فيمكن لشعرك عن اعتنيت به جيدا أن يحولك إلى نجمة متألقة، لهذا ستقدم لك هي بعض الأقنعة و النصائح المتنوعة التي ستجعل شعرك لامعا وجذابا…
إذا كان شعرك عزيزتي سريع الاتساخ، إذن فلتعلمي انك من ذوات الشعر الذهني، الذي يتميز بفروة الرأس ذات النشاط المرتفع بالنسبة لإفراز الدهون، أو المادة اللزجة التي تؤدي إلى تليين الشعر وتطريته، و التي لولاها لأصبح الشعر جافا دون بريق. يمكن لهذا النشاط الزائد أن يكون إما ناتجا ع ن أسباب تكوينية أو أخرى هرمونية.
إذن إن كنت عزيزتي من صاحبات الشعر الذهني، فاتبعي النصائح التالية:
–    لا تفرطي في تناول المأكولات التي بإمكانها أن تزيد من إفراز الدهون بفروة رأسك، مثل الشكلاطة، أو المشروبات الساخنة جدا مع القليل من التوابل.
–    واضبي على غسل شعرك من وقت لآخر، مع إضافة ملعقة كبيرة من عصير الليمون المخفف أو محلول الخل في لتر من الماء، للمساعدة على التقليل من الدهون الملتصقة بفروة الرأس.
–    احرصي على تمشيط الشعر بلطف، لأن التمشيط العنيف ، يؤثر على فروة الرأس و يحفزها أكثر على إفراز الدهون.
وأخيرا حبذا لو واضبط صاحبات الشعر الذهني على غسله، بشامبو يحتوي على الليمون أو البيض.
قناع التقوية:
افركي فروة الرأس بصفار بيضتين واتركيه ساعتين قبل الغسل. قناع اللمعان : امزجي بياض بيضة مع قليل من عصير الليمون، وأضيفي ملعقتين من الحليب و أوراق النعناع المغلية، و ملعقة من البن، وضعي هذا الخليط على شعرك لمدة دقيقة ثم اغسليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى