إعلانك هنا

إليك عزيزتي الحامل

على المرأة الحامل أن تهتم المرأة الحامل بنفسها طوال التسعة شهور التي تتعرض خلالها إلى مجموعة من التغيرات، سواء منها الشكلية، الجسدية، أوالنفسية…

لكي تتمكني عزيزتي من وضع طفلك و أنت في أحسن حال، عليك أن تحرصي على الاعتناء بنفسك، و أن تقومي بإتباع النصائح التالية التي الأكيد أنها ستساعدك،  على تفادي كل المشاكل التي من الممكن أن تتعرضي إليها خلال فترة حملك:

في ما يخص  للأربع شهور الأولى، يجب على الحامل أن تنقطع كليا،عن استعمال المواد الكيماوية، كصبغة الشعر أو مواد التجميل الكيماوية التي بإمكانها أن تتسرب عبر الدم فتصل إلى الجنين، و التي من الممكن أن يصل تأثيرها إلى حد التشوه الخلقي. كما على المرأة الحامل التي تدخن، أن تنقطع عن هذه العملية التي تؤثر كثيرا على قلب الجنين، و التي قد تؤدي إلى إجهاض الجنين في كثير من الحالات. أو يجعل المولود عند الولادة ضعيف البنية و قليل الحجم مما يعرضه إلى الكثير من المشاكل و الأمراض في المستقبل.

و يجب على المرأة الحامل،ألا تكثر من تناول المأكولات والأطعمة التي تتوفر على الفيتامين”أ” ، التي ممن الممكن أن تؤدي إلى تشوه الأجنة، و الذي كون بكثرة في اللحوم والجزر و الكبد.

مع تفادي شرب المشروبات التي تحتوي على الكافيين سواء منها المشروبات الغازية أو الشاي و القهوة، لأنها تحتوي على المنبهات التي تضر بالجهاز العصبي للجنين.

و بالنسبة للنساء اللواتي سبق لهن و تعرضن  للإجهاض، فعليهن الحذر من تناول التمور بجميع أنواعها، ومن أكل البصل والثوم، لأنهم من الأشياء التي تنشط الرحم و بالتالي بإمكانها أن  تسبب بالإجهاض.

كما ينصح الأطباء الأم بعد الشهر السادس أو في أخر الشهر السادس بشرب كوب ماء صباحا مذاب فيه العسل الأبيض الصافي وذلك للوقاية من تسمم الحمل. و هناك علامات كثيرة لمبادئ تسمم الحمل منها تورم الأطراف اليدين والأرجل والسخونة بالجسم ووجود لون ابيض خفيف بل البول فيجب التوخي والحزر ومتابعه ذلك عند الطبيب وأيضا إجراء دوري لتحليل البول.

ويجب على المرأة الحامل الإكثار من شرب الحليب، كلما كان بإمكانها ذلك، لتوفير كميات كافية من الكالسيوم التي يستفيد منها الجنين في نموه في المستقبل،خاصة فيما يخص  قوة العظام. عليك عزيزتي الحامل، أن تقللي كذلك من أكل البطاطس و الحلوى والبهارات، كالملح و الأغذية الدسمة، لأن بإمكانها أن تؤدي إلى تسمم الحمل ، مع الإكثار من تناول منتجات و الأجبان و الأرز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى