إعلانك هنا

أفضل الطرق للحصول على شعر لامع طبيعيًا

تمامًا كالبشرة، يحتاج الشعر للعناية الكافية للظهور بمظهر لامع وصحي، فلمعان الشعر يعني صحته الداخلية، ألا ترغبين في الحفاظ على تلك الخصلات اللامعة والإطلالة المتألقة مع شعر صحي لامع.

لم يعد الأمر صعب، فالحصول على شعر لامع يحتاج لاتباع بعض الخطوات البسيطة خلال روتينك للعناية بالشعر، تعرفي إلى أهم خطوات العناية للحصول على شعر لامع طبيعيًا.
958982
1- لا تتخلي عن سيروم الشعر

تتوافر الكثير من أنوع سيروم الشعر المغذي مع تركيبة تكافح التجعد وتسهل التحكم في الشعر، كما تمنحك أنواع السيروم شعر صحي لامع، اختاري أنواع السيروم التي تتناسب مع نوع شعرك، كما تمنحك الترطيب اللازم، من أهم المكونات التي يراعى البحث عنها عند اختيار السيروم الخاص بكِ هي الزيوت الخفيفة أو السيليكون، استخدمي فقط كمية قليلة من السيروم بين راحة يديكِ، ثم قومي بتدليك خصلات شعرك جيدًا لتنعمي بلمعان صحي.

2- استخدمي بلسم الشعر الذي لا يشطف

أنواع بلسم الشعر المعتادة تكون فعّالة لترطيب الشعر، لكن من حين لأخر تحتاجين لاستخدام بلسم الشعر الذي لا يشطف، حيث يمنحك الترطيب العميق والحماية، كما يضمن لكِ لمعان صحي ومظهر حيوي.

3- الماء البارد

احذري من استخدام الماء الساخن لغسيل الشعر، حيث يعمل الماء الساخن على تعريض شعرك للجفاف، ويترك شعرك بمظهر شاحب وغير صحي، بدلًا من ذلك، قومي بشطف شعرك بالماء البارد بعد استخدام الشامبو والبلسم، حيث يعمل الماء البارد على غلق طبقة الكيوتيكل، كما يعمل على عكس الضوء بعيدًا عن شعرك ليعزز لمعانه.

4- تجفيف الشعر بالطريقة الصحيحة

إن كنت تستخدمين مجفف الشعر الكهربي، فوجهي المجفف أسفل خصلات الشعر مع التحكم في الخصلات باستخدام فرشاة مستديرة، في النهاية، عرضي شعرك للهواء البارد من المجفف، للحصول على نفس تأثير الماء البارد على شعرك.

5- شرب الماء بوفرة

شرب كميات وفيرة من الماء يضمن لكِ الحصول على شعر صحي مرطب بفعّالية من الداخلن تناولي ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يوميًا، واحتفظي بزجاجة من الماء بجانبك دائمًا للحفاظ على ترطيب الجسم.

6- تناول الأطعمة الصحية

ينصح خبراء العناية بالشعر بأهمية تناول الأطعمة الصحية لإمداد الجسم بالكميات الكافية من الفيتامينات A، E لشعر صحي لامع، أيضًا، احرصي على تناول الجرعات الكافية من البروتين بشكل يومي، فهو المسؤول عن تعزيز نمو الشعر، البيض والمكسرات من أفضل المصادر الغنية بالبروتين لشعر قوي.

7- تجنبي الكيماويات الضارة

الشعر اللامع هو الشعر الصحي، لذلك احرصي على حماية شعرك من الكيماويات الضارة كمادة الكلور المستخدمة في حمامات السباحة، وكريمات فرد الشعر، تأكدي من عدم الإفراط في استخدام أدوات التصفيف الحرارية، وتجنبي أيضًا مستحضرات العناية بالشعر التي تحتوي على الكحول، حيث يتسبب في تعريض شعرك للجفاف وحرمانه من اللمعان.

زر الذهاب إلى الأعلى