إعلانك هنا

أشياء تزيد من خصوبة المرأة

لعل مشاكل الخصوبة  من أكثر المشاكل التي تتعرض المرأة، و في بعض الحالات  قد لا تكون هناك أية أسباب تمنع الحمل، لكنه بالرغم من ذلك قد لا تستطيع المرأة الحمل، و السبب يتلخص في العديد من الأمور كالسمنة و غيرها، لهذا إن أرادت المرأة أن تزيد من خصوبتها فمن الواجب عليها التعرف على هذه الأشياء:
مراقبة الوزن:
النساء اللواتي يحافظن على وزن محدد، و التي يتجنبن الزيادة في الوزن، هن بالتأكيد نساء أكثر خصوبة من غيرهن، كون الزيادة في الوزن تتسبب في تراكم الشحوم حول الرحم، و بالتالي تقلل احتمال حدوث الحمل.
النساء النشيطات:
من المعروف أن التوتر يؤثر على خصوبة المرأة ، كونه يؤثر على دورتك الشهرية ، و بالتالي من الواجب عليك أن تحاولي التخلص من التوتر .
الابتعاد عن الكافيين:
للكافيين تأثير كبير على عملية التبويض عند المرأة، لدى فان المرأة التي لا تتناول الكافيين بكثرة، فهي قادرة على الإنجاب أكثر من غيرها.
حبوب منع الحمل:
دور موانع الحمل هو منع الحمل، لكن عند تناول الحبوب لفترة طويلة قد تتأثر عملية الإخصاب لدى المرأة، لدى من الواجب على كل امرأة أن تستشير الطبيب قبل البدء بتناول الحبوب.
حماية نفسك من الأمراض التناسلية:
الأمراض التناسلية لها علاقة وطيدة بالإخصاب، بل هناك أمراض قد تتسبب في العقم، لدى من الضروري على المرأة حماية نفسها من الأمراض التناسلية التي قد تعترضها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى