إعلانك هنا

أخطاء يجب عليكِ تجنبها في صالة الألعاب الرياضية

نقدم لك سيدتي أخطاء يجب عليكِ تجنبها في صالة الألعاب الرياضية:

لمس البشرة:

لا تقومي بلمس بشرتك بيديكِ خلال فترات التدريب حيث إن ذلك يؤثر على جمال البشرة وجاذبيتها، فاليدين عادة ما تحتوي خلال فترة التدريب على جراثيم وبكتريات تنتج عن لمس المعدات الرياضية مما يتسبب في انتقال تلك البكتريا والجراثيم إلى البشرة مما يهددها بالإصابة بالالتهابات والحبوب المختلفة والمزعجة.

تنظيف البشرة:

قومي بالاستعانة بمنظف بشرة خفيف لتنظيف بشرتك به بعد الانتهاء من ممارسة التمارين الرياضية وذلك للتخلص من بقايا العرق من على البشرة وللحماية من تأثير البكتريا المتناقلة خلال فترة التدريب والتي تتسبب في الإصابة بالبثور، لكن كوني حريصة على عدم استخدام كميات كبيرة منه بعد التمرين مباشرة وذلك لتسبب التمارين الرياضية في توسيع مسام البشرة مما يهدد صحتها في حالة استقبال البشرة لمكونات الغسول بكميات أكبر، فقط انتظري لمدة ساعة حتى تبدأي في استخدام الصابون أو الشامبو للعناية بنظافة وجمال جسمك.

المياه الساخنة:

ابتعدي عن استخدام المياه الساخنة بعد الانتهاء من القيام بتمارينك الرياضية، حيث يتسبب الاستحمام بالمياه الساخنة بعد انتهاء التمرين في إصابة البشرة بالعديد من المشكلات الجمالية كجفاف البشرة من الزيوت الطبيعية التي تعمل على ترطيب البشرة بشكل طبيعي، لذلك قومي بالاستعانة بالمياه الفاترة للتخلص من عرق التمرين.

ترطيب البشرة:

قومي بتناول كميات مناسبة من المياه خلال فترة التمرين حيث يفقد الجسم كميات كبيرة من المياه التي تحتويه خلال فترة التدريب على هيئة عرق، وللحماية من إصابة البشرة بالجفاف قومي بتناول المياه أثناء التدريب لتعويض تلك المياه المفقودة ولتحافظي على ترطيب بشرتك.

ربط الشعر:

قومي بربط شعرك خلال التمرين للوراء ولا تقومي بفرده حتى لا يتسبب المجهود الكبير خلال التمرين في إرهاق الشعر وتسرب عرق الشعر إلى الجبين، كما عليكِ بتجنب استخدام مستحضرات العناية بالشعر قبل البدء في ممارسة التمارين الرياضية للحماية من سد مسام البشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى