5 نصائح ضرورية للإهتمام بالشعر قبل النوم

نقدم لكِ سيدتي بعض النصائح للإهتمام بالشعر قبل النوم:

– تدليك فروة الرأس:

غالبًا ما تعاني فروة الرأس من التوتر والارهاق مثلها مثل سائر أعضاء الجسد، لهذا فإنها تكون بحاجة إلى بعض الاسترخاء لهذا السبب فإننا كثيرًا ما نشعر بالراحة والاسترخاء التام عندما نغسل شعرنا بالماء والشامبو مع التدليك الخفيف لفروة الراس.

وفي الحقيقة تنعكس نتائج تدليكِ فروة الرأس عل جمال ونعومة الشعر بشكل واضح كما أن التدليك يساعد على تنشيط الدورة الدموية بالرأس مما يؤدى إلى تغذية الشعر بشكل طبيعي وكامل، من هنا ينصح الخبراء بضرورة تدليك فروة الراس بحركات دائرية خفيفة يوميًا قبل النوم ولمدة 5 دقائق على الأقل.

-مشطي شعركِ:

يعتبر تمشيط المن الخطوات الهامة التى يجب الحرص على القيام بها يوميًا خاصة قبل النوم، حيث يجب أن تقوم بتمرير المشط بخفة بين خصلات الشعر لمدة 5 دقائق لضمان التخلص من الغبار والأتربة التى تعلق بالشعر.

كما أن تمشيط الشعر يساعد على تعزيز حركة الدورة الدموية بالرأس وهذا بدوره يزيد من إفراز الزيوت والدهون الطبيعية التى تنعم الشعر وترطبه، ومن الضروري أن تحرصي على أن تقوم بتمشيط شعركِ بلطف شديد وهدوء والتعامل مع الشاباك والعقد بطريقة صحيحة وبدون شد أو عنف.

-تناولي المكملات الغذائية:

تعمل المكملات الغذائية على زيادة وتعزيز تغذية ونمو الشعر وصحته، فكثيرًا ما تفقد الأطعمة التى نتناولها العناصر الغذائية التي يحتاجها الشعر لهذا فان المكملات الغذائية تضمن لك حصول الشعر على كل ما يحتاجه للحفاظ على صحته وحمايته من العوامل الخارجية المختلفة التى تؤثر عليه بشكل سلبي.

-إغسلي شعركِ بالزيت الساخن:

تعتبر الزيوت الطبيعية بجمع أنواعها من أهم العناصر التي تساعد في الاعتناء بالشعر وتحقيق أعلى مراحل الحماية والترطيب والنعومة له، كما أن الزيوت الطبيعية تفيد فروة الرأس بشكل كبير خاصة اذا كانت دافئة قليلًا قبل الاستخدام.

يمكنكِ استخدام الزيوت الطبيعية التي تفضلينها في تدليك فروة راسكِ قبل النوم ولكن قومي بتسخين الزيت قليلًا واستخدم اطراف أصابعكِ في تدليك فروة رأسكِ بلطف ونعومة.

-ربط الشعر برباط خفيف قبل النوم:

ينصح الخبراء بعدم ترك الشعر منسدلًا أو سائبًا على الوسادة اثناء النوم حتى لا تتشابك الصلات ويصعب عليكِ تمشيط في الصباح.

كما أن ذلك قد يسبب تقصف الشعر لهذا ننصح بربط الشعر بطريقة خفيفة أو عمل ضفيرة اثناء النوم مع الحرص على عدم شد الشعر خلال حتى لا تعرض شعركِ التقصف والتلف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *