3 خلطات طبيعية لشعرٍ لامع وخالٍ من القشرة

816-1_1_1[1]

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة القشرة وبهتان لون الشعر، وقد تكون الأسباب متعددة، لذا يقدّم خبراء الأعشاب جموعة من الخلطات الطبيعية لها مفعول قوي في إنهاء هذه المشكلة، نعرض لك 3 خلطات طبيعية منها، لشعر لامع وبدون قشرة:
1- استخدمي الخل الأبيض إذا كنتِ تعانين من بهتان الشعر والقشرة، إذ يحتوي الخل على نسبة كبيرة من حمض الفوليك الذي يمنع نمو البكتيريا والفطريات في فروة الرأس، وطريقة استخدامه كالتالي:
– اغسلي شعرك بالشامبو كالمعتاد.
– ضعي ملعقتين كبيرتين من الخل الأبيض النقي في كوب من الماء.
– صبيه على شعرك بلطف، ودلكي فروة الرأس بلطف، واتركيه عليها لمدة عشر دقائق.
– اشطفي شعرك بالماء الدافئ.
ملاحظة: قبل استعمال الشامبو، دلكي شعرك بالخل النقي، واتركيه لبضع دقائق، ثم اشطفيه واغسليه بالشامبو، وطبقي الطريقة أعلاه، وهذا أفضل بكثير من استخدام الشامبو الخاص بقشرة الرأس.
2- زيت جوز الهند والليمون:
من الخلطات الفعّالة التي تساعد على التخلص من القشرة، دون التسبب في جفاف الشعر، إذ يعمل زيت جوز الهند على ترطيب الشعر والقضاء على القشرة، كما يحتوي الليمون على مواد مضادة للفطريات المسببة للقشرة.
اخلطي ملعقتين من زيت جوز الهند، مع نصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون، واستخدمي الخليط في تدليك فروة الرأس، واتركيه على الشعر لمدة ساعة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر فقط. وكرري هذه العملية 3 مرات في الأسبوع، لمدة أسبوعين، ثم مرة أسبوعياً.
3- زيت الأملا:
من أهم الزيوت المعالجة للعديد من مشكلات الشعر، كالتقصف، الشيب المبكر، وقشرة الشعر العنيدة.
قومي بتدفئة كمية من زيت الأملا، حسب طول شعرك وكثافته. دلكي الشعر مع التركيز على فروة الرأس لمدة 5 دقائق، واتركي الزيت على الشعر لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء والشامبو