وصفات فعّالة للتخلّص من سواد الركبتين والكوعين

816-2_1[1]

وسائل فعّالة عدة تخلّص صاحبة الكوعين والركبتين الداكنتين من هذه المشكلة.. إذا كنت تتمتعين بالصبر والمثابرة، فاتبعي إحدى هذه الخلطات الطبيعيّة التي بإمكانك تطبيقها:
1- زيت الزيتون والملح (أو السكّر): افركي المنطقة بفرشاة ناعمة عليها خليط من الزيت والملح (ملعقتا زيت لكل ملعقة ملح أو سكّر)، لإزالة الخلايا الميتة، من بعدها ‏رطّبي بالجليسيرين أو بكريم يحتوي على الفيتامين E. كرّري عمليّة التقشير هذه يومياً ولمدّة أسبوع، واحذري التقشير بدون ترطيب، لأنّه سيؤدي إلى جفاف البشرة واسودادها من جديد.
2- الكركم والفازلين: اخلطي ملعقتي طعام من الكركم مع ملعقة صغيرة من الفازلين، ثم امسحي الركبتين والكوعين بالمزيج، واشطفي بالماء الفاتر بعد ساعة كاملة. كرّري هذه العمليّة دورياً، وستجدين بياضاً ونعومة غير مسبوقين.
3- الليمون وماء الورد: اخلطي عصير نصف ليمونة مع ملعقة من ماء الورد، ونصف ملعقة من الملح الخشن، وضعي الخليط على منطقة الركبتين والكوعين، واتركيه من نصف ساعة إلى ساعة، ثم افركيه جيداً واغسليه. كرّري تطبيق هذه الوصفة من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً.
4- زيت جوز الهند والليمون: امزجي ملعقتين من زيت جوز الهند مع ملعقة من عصير الليمون. اقسمي المزيج إلى نصفين، وضعي كل نصف منها على فوطة ساخنة، ثم ضعي الفوطتين واحدة على ركبتك والأخرى على كوعك لمدة 15 دقيقة، بعدها اغسلي المنطقة جيداً. ثابري على هذه الطريقة يومياً حتى تحصلي على تبييض فعّال.
5- قناع بيكربونات الصوديوم واللبن الحليب: ضعي ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم في وعاء وأضيفي إليها بضع قطرات من اللبن (أو الحليب) لتصبح مثل العجينة، وقلبيها جيداً. ادعكي الكوعين والركبتين بالمزيج بحركات دائرية بأصابعك، إلى أن تلاحظي تغيّراً في لون البشرة، واشطفي بالماء الفاتر. يساعد مزيج اللبن وبيكربونات الصوديوم هذا في تقليل تصبغات الجلد بشكلٍ فوري.
6- قناع الزبادي (الروب) والخل: ضعي كميات متساوية من الزبادي والخل في وعاء وامزجيها جيداً، ثم ضعي المزيج على الكوعين والركبتين واتركيه ليجف. بعد ذلك افركيه بحركاتٍ دائرية لمدة دقيقتين ثم اغسليه.
أما إذا كان لا وقت لديك لإعداد الخلطات الطبيعية والمثابرة عليها وانتظار نتائجها، فما عليك سوى اللجوء إلى عيادة طبيب الأمراض الجلدية لإجراء عملية تقشير كيميائي، أو الخضوع لجلسات اللايزر لتبييض مناطق السواد في جسمك، وخصوصاً الكوعين والركبتين الأكثر ظهوراً وتأثيراً على جمال بشرتك.