هل تسألتي يوما عن ماهي فوائد خل التفاح على صحتك

فوائد خل التفاح على صحتك

“وكالات”

تتعدد فوائد خال التفاح والتي معظمنا يجهلها أو لم يسمع بها من قبل ,اليك اليوم قائمة تحتوي على هذه الفوائد المذهلة :

– يُنعّم بشرة الجسم

لا يكتفي خل التفاح بتنعيم بشرة الجسم بل إنه يساعدك أيضاً على الوقاية من روائح الجسم الكريهة. أضيفي ملعقة من خل التفاح إلى حمّامك وستلاحظين أن بشرة جسمك أصبحت أكثر طراوة ونعومة.

 

– يُفتّح لون البشرة

يتمتع خل التفاح بمفعول مُفتّح للون البشرة، وهو يساعد على محاربة بقع الشيخوخة والكلف. اخلطي كمية مماثلة من عصير البصل وخل التفاح وطبّقي هذا الخليط على بشرتك لمدة 15 دقيقة لتفتيح لونها ومساعدتها على التخلص من البقع البنية.

 

– يعتني ببشرة الوجه

يتميّز خلّ التفاح بغناه بمضادات الأكسدة التي تساعد على الوقاية من التجاعيد وتنظيف البشرة بالعمق، فهو يتمتع بمفعول مضاد للجذيرات الحرّة التي تسرّع آلية شيخوخة البشرة. اخلطي ملعقة من خل التفاح مع 3 ملاعق من الماء، وامسحي وجهك بهذا الخليط على أن تتركيه على بشرتك لمدة ربع ساعة وتكرري هذا العلاج مرتين أسبوعياً.

 

– يزيل الرؤوس السوداء

للتخلّص من الرؤوس السوداء التي تُعكّر صفو بشرتك، اهرسي 3 حبّات من الفراولة الناضجة وأضيفي إليها ثلاثة أرباع كوب من خلّ التفاح. اتركي هذا الخليط لمدة ساعتين قبل تصفيته ثم غمسي قطنة نظيفة بهذا المحلول ومرريها على بشرتك مع التشديد على المناطق التي تعاني من الرؤوس السوداء. يمكنك أيضاً أن تتركي هذا الخليط على بشرتك طوال الليل للحصول على أفضل النتائج.

 

– يُعالج القشرة

يتمتع خل التفاح بفعالية كبيرة في مجال معالجة قشرة الشعر، فالأنزيمات والأحماض التي يتكوّن منها تقضي على القشرة والحكّة التي ترافقها. اخلطي الكمية نفسها من الماء وخل التفاح وافركي فروة رأسكِ بهذا الخليط قبل الحمّام.

– يُضفي لمعاناً على شعركِ

تتميّز معظم مستحضرات العناية بالشعر بكونها شديدة الحموضة، ما يعرّض شعرك للجفاف، ولذلك ننصحك بشطف شعرك بعد غسله بخليط من الماء وخل التفاح لإعادة التوازن إلى نسبة حموضة الشعر وإكسابه لمعاناً مميزاً.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *