لشعر جذاب تعلمي كيفية غسله

إن من الأمور المهمة و التي لا تولي لها المرأة عادة حقها من الاهتمام، هي طريقة غسل الشعر، بالرغم من أنها تكون في العديد من الأحيان أهم بكثير من اختيار نوع الشامبو و غيرها..
لأن الطريقة الغير الصحيحة في غسل الشعر، قد تتسبب في تكسره و تقصفه و قد تقضي على الأطراف و تتسبب في تساقطه و جفافه، في حين أنه إن قمنا بغسل الشعر بالطريقة الصحيحة، فبذلك تساهمين في الحفاظ على جمال شعرك.
أول الخطوات التي يجب مراعاتها، قبل البدء في الغسل، هي تمشيط الشعر جيدا قبل تبليله، لتخليصه من العقد، و أيضا لتنشيط الدورة الدموية، و توزيع دهون الشعر عليه، حتى تحميه الزيوت الطبيعية من أضرار الشامبو، كما أن ترك التمشيط، إلى أن يبلل الشعر، يعرض هذا الأخير إلى التقصف و التساقط.
كما أن غسل الشعر بالماء الساخن، يصيبه بالجفاف السريع، و لدى يجب مراعاة غسل الشعر بالماء الدافئ و الابتعاد قدر الإمكان عن غسله بالماء الساخن، و عند الانتهاء من غسله يفضل شطفه بالماء البارد لسد المسام.
وهنا يأتي دور المنظف، و الذي يجب عليك اختيار النوعية التي تتناسب ونوعية شعرك، و لا تحاولي تغيير الشامبو عند كل غسله لأن ذلك يضر بشعرك، و لهذا حاولي إيجاد الشامبو الأكثر ملائمة لشعرك و استعمليه لفترة معقولة.