كثرة النوم تلحق الضرر بصحتكم

يمكن لكثرة النوم أن تؤثر سلبا على صحة الإنسان، فمن المعروف أن الإنسان الطبيعي، ينام  سبعة ساعات فقط في اليوم…

وقد توصلت آخر الدراسات الطبية التي أجريت مؤخرا، إلى أن النوم أكثر أو أقل من هذه المدة، يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب،  الذي يعد من أخطر الأمراض التي يمكن للإنسان أن يصاب بها، والذي يعتبر من الأسباب الرئيسية للوفاة.

كما أوضحت نفس الأبحاث التي قام بها مجموعة من أمهر الباحثين بكلية الطب، أن الأشخاص الذين ينامون مدة أقل من خمس ساعات في اليوم، بما في ذلك الغفوات القصيرة و القيلولة، فإنهم يضاعفون من خطر الإصابة بالذبحة الصدرية و أمراض القلب، والسكتة الدماغية، والنوبة القلبية.

تبين لهؤلاء الباحثين بأن النوم لمدة أكثر من سبع ساعات خلال اليوم، يؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب،وقد خلصت الدراسة نفسها، أن الأشخاص الذين ينامون أكثر من تسع ساعات في اليوم، ترتفع عندهم احتمالية إصابتهم بأمراض القلب، من الناس الذين ينامون سبع ساعات. وكلما ارتفع سن الإنسان، خاصة الذين ينامون مدة لا تتجاوز الستة ساعات في الليل ، كلما ارتفعت نسبة إصابتهم بأمراض القلب، بنسبة تقارب ثلاثة أضعاف الأشخاص الدين ينامون سبع ساعات.

يرتبط النوم لفترات قصيرة بالذبحة الصدرية، كما أن النوم لفترة أقل أو أكثر من سبع ساعات في اليوم، له ارتباط وثيق بالسكتة الدماغية و النوبة القلبية، كما أن لقلة النوم تأثيرات جد وخيمة على الإنسان، إذ تسبب له اضطرابات في ردة الفعل، و ضعفا في التركيز، كما أن للنوم علاقة جد وطيدة بالأيض، إذ للنوم تأثيرات كبيرة على وظائفه.