عادات سيئة تتسبب في الإصابة بالسمنة

يحلم كل فرد منا بالحصول على الجسم مثالي و رشيق ، و لكن هل الحلم وحده يكفي ، فمن أراد الحصول على شيء توجب عليه السعي من أجل ، فالرشاقة تتطلب الابتعاد عن الكثير من العادات السيئة التي إن تمادينا فيها كانت السمنة نتاجا بدل الرشاقة ، لذلك وجب عل كل شخص أن يعي بالأخطاء التي تسبب السمنة و هي :
– فكرة تناول وجبة أو وجبتين فقط خلال اليوم هي فكرة خاطئة ، فيجب إعطاء لكل وجبة حقها و أن لا نستغني عن أي من وجباتنا الثلاث : الإفطار ، الغذاء و العشاء .
فبتخطي إحدى هذه الوجبات يتعرض الجسم إلى حالة شديدة من الجوع ، فيحرق الطاقة ببطء و ذلك ليتمكن من القيام بنشاطاته ، و في هذه الحالة ما أن يوضع أمامنا الطعام حتى نبدأ في التهام كل ما وضع أمامنا و ربما نأكل ضعف الكمية التي نتناولها عادة ، و بدل أن يستفيد جسمنا من الطعام الذي تناولناه فهو يقوم بتخزينه على شكل دهون ليستخدمها في المرات المقبلة.
و يؤدي الاستمرار في هذه العادة السيئة إلى تراكم الدهون أكثر و أكثر في الجسم مما يسبب في زيادة الوزن و مع مرور الوقت نصاب بالسمنة.
و لتجنب الوصول لهذه الحالة علينا بتناول وجباتنا في أوقاتها مع عدم إهمال أي منها أي ثلاث وجبات : إفطار ، غذاء ، عشاء و وجبتان خفيفتان نوزعهما بين كل وجبتين .
و تعتبر وجبة الإفطار أهم وجبة لأنه بفضلها يحصل الجسم على الطاقة اللازمة لإنجاز نشاطاته و بالتالي يتجنب حالة الجوع المفرطة التي قلنا مسبقا أنها ستكون سببا في الإصابة بالسمنة .