Menu
Categories
سبب غريب يدفع الرجل إلى الخيانة.. اكتشفيه !
18 يونيو، 2015 هي و هو

“سيدتي” تكشف لك عزيزتي من خلال هذه الأسطر عن دراسة نشرت في عدد هذا الشهر من دورية “علم الاجتماع الأمريكي” تشير إلى أن الرجال والنساء يميلون إلى الخيانة الزوجية بشكل أكبر، كلما كان شريك حياتهم يجني أموالا أكثر منهم بحسب صحيفة “بيزنس إنسايدر الأمريكية”، اقرئي الدراسة جيدا وتمعني في السبب !

في الوقت الذي يمكن تطبيق هذه القاعدة على كل من الرجل والمرأة، فهي أكثر وضوحا لدى الرجال الذين يعتمدون على زوجاتهم في تأمين نفقاتهم. حيث تشير الدراسة إلى أن 15% من الرجال الذين يعتمدون بشكل كامل ماديا على زوجاتهم لديهم قابلية كبيرة للخيانة، بالمقارنة مع 5% فقط من النساء.

وتقول “كريستين مونش” أستاذة علم الاجتماع في جامعة كونيتيكت : “نحن نقارن أنفسنا بشركائنا بشكل دائم، ولا نرغب أن نكون الطرف الخاسر في هذه المقارنة، وبشكل خاص لدى الرجال الذين لا يشعرون بالراحة عند الاعتماد ماديا على زوجاتهم، مما يجعلهم يبحثون عن علاقات أخرى تحقق لهم التوازن”.

وخلصت الدراسة إلى أن الرجال بشكل عام يحاولون التغطية على شعورهم بالعجز عن عدم قدرتهم على تأدية دورهم الطبيعي كممول أساسي للأسرة، من خلال إقامة علاقات خارج المنزل لاستعادة ثقتهم بأنفسهم.

96969-485x324[1]

اترك تعليقاً
*