زيت الأركان لعلاج و جمال البشرة

جميعنا نعرف زيت الأركان الطبيعي، لكن القليل منا فقط من يعرفون فوائده، سنتطرق اليوم فقط للفوائد الجمالية لهذا الزيت الطبيعي….
يعتبر زيت الأركان بمثابة العصا السحرية  التي بإمكانها ان تضفي على البشرة الجمال واللمعان،  فهو يعمل على التقليل من ظهور التجاعيد و على تأخير ظهورها، كما يعمل زيت الأركان على تجديد الجلد و التخلص من الجل الميت، و جعل البشرة أكثر مرونة و حيوية.
يعمل زيت الأركان كذلك على تنظيم الزهم  بالبشرة الذهنية، ما يقلل من الدهون بها، كما يساعد على الحد من تهيجات  التهابات البشرة،  و في حال كانت السيدة تعاني من نذب أو آثار حب الشباب فما عليها سوى استعمال زيت الأركان
و بالنسبة للنساء الحوامل فبإمكانهم مكافحة الامتدادات الجلدية التي تظهر على بطونهم خلال مرحلة الحمل و بعد الولادة فقط باستعمال زيت الأركان الطبيعي.
و بالنسبة لصاحبات الأظافر الهشة، استعمال زيت الأركان و سيعمل هذا الأخير على تقويتها و جعلها أكثر صلابة
قناع زيت الأركان و البيض
تحتاجين لتحضير هذا القناع إلى ½ كيلوغرام من الليمون، 2 صفار بيض، ملعقتان كبيرتان من زيت الأركان و قليل من الزعفران شعرة
قومي بتقطيع الليمون إلى دوائر  صغيرة، ثم  ضعيه في إناء على النار دون ان تضيفي له الماء، ارفعيه من على النار و قومي بتصفيته و أضيفي إليه صفار البيضتين و زيت الأركان و الزعفران،  ثم امزجي جميع المكونات جيدا إلى أن تصبح مثل القشدة الطرية،  و ضعيها على وجهك  لمدة ربع ساعة و أخيرا اغسلي وجهك بالماء الفاتر و جففيه  بفوطة ناعمة، ولا تنسب مسحه بقطعة من القطن.
بإمكانك كذلك عزيزتي المرأة العربية استعمال زيت الأركان كل يوم بعد إزالة الماكياج وغسل الوجه، و ذلك بان تقومي بتدليك بشرتك به بواسطة قطعة من القطن المعقم.