خبز البولكا الفرنسي

المكونات:

2 ملعقة صغيرة خميرة طازجة
8/1 كوب ماء فاتر
1 كوب طحين

العجين:

2 ملعقة صغيرة خميرة طازجة
2/1 1 ماء فاتر
2 كوب طحين والقليل منه للرش
1 ملعقة صغيرة

الطريقة:
عجينة البداية:
نغطي ورقة خبيز بالقليل من الطحين ونبدأ بتحضير عجينة البداية وذلك بخلط الخميرة مع الماء ونضيف ما يكفي من الطحين تدريجيا حتى يصبح الخليط سائلا
نخفق جيداً و نضيف ما تبقى من الطحين تدريجياً ونخلط للحصول على عجينة طرية . نعجن مدة 5 دقائق و نضعها في وعاء ونغطيه بورق شفاف مدهون بالزيت بدرجة حرارة الغرفة من 4-5 ساعات أو حتى يتضاعف حجمه.
العجين:
نخلط الخميرة (من مقادير العجين ) في وعاء مع نصف كمية الماء ثم نضيف ما تبقى من الماء و نضيف بعد ذلك العجين الذي تم تحضيره مسبقاً ونعجن جيداً.
نضيف الطحين والملح تدريجيا و نخلطهما مع العجين ثم نقلب العجين على سطح مغطى بالقليل من الطحين ونعجن من 8-10 دقائق حتى يصبح العجين ناعماً و قابلاً للتمدد.
نضع العجين في وعاء مدهون بالقليل من الزيت ونغطيه بالورق الشفاف المدهون بالزيت ونتركه لمدة ساعة ونصف حتى يتضاعف حجمه.
نقلب العجين على سطح مغطى بالقليل من الطحين و نشكله على شكل دائرة مع تسويته بعض الشيء من الأطراف ثم ننقله إلى ورق الخبيز و نغطيه بالورق الشفاف المدهون بالزيت ونتركه في مكان دافئ لمدة ساعة واحدة.
نرش الطبقة العلوية من الرغيف بالطحين . نحززه بخطوط عميقة بعض الشيء بالشكل الذي نريده ونتركه يرتاح مدة 10 دقائق.
نحمي الفرن عند درجة حرارة 240 ونخبز الرغيف من 25-30 دقيقة حتى يصبح لونه ذهبياً نرش الفرن من الداخل بالقليل من الماء عند ادخال الرغيف الى الفرن و نعيد الكرة ثلاث مرات خلال العشر دقائق الأولى.