تريدين نسيان حبك القديم…ادخلي !

إن كنت قد تعبت من علاقتك مع الحبيب بعد ان بدلت كل ما في وسعك لتطوير العلاقة، لكن كل محاولاتك باءت بالفشل، وقررت الآن نسيان هذا الحب الذي استنزف الكثير من مشاعرك و طاقتك فاتبعي هذه الخطوات….

عليك في البداية عزيزتي ان تتخلصي من جميع ذكرياته و الأشياء التي بإمكانها ان تذكرك به، اعلم بأنها خطوة غاية في الصعوبة لكن عليك ان تحاولي شريطة ان يكون هدفك من ذلك هو النسيان الأبدي الذي يستحيل بعده الرجوع، و تأكدي عزيزتي بان إبعاده عن ناظرك سيبعده كذلك عن قلبك.

اقطعي حبال الوصل بينك و بينه، و لا تتركي أي احتمال و لو بسيط في ذهنك لإمكانية رجوع المياه لمجاريها بينكما، امسحيه من قائمة أصدقائك على الانترنيت  و لا تذهبي للاماكن التي تعلمين بأنه يقصدها ، و في حال كنتما تعملان في نفس المكان فحاولي قدر الإمكان ألا تكون علاقتكما مباشرة في العمل لكي لا يكون هناك مجال للحنين للماضي.

حاولي قدر الإمكان عدم التفكير فيه، الأكيد هذا الأمر صعب للغاية، فلكي نمنع نفسنا عن التفكير في شخص منحناه مساحة كبيرة من عقلنا و قلبنا علينا أن نشغل بالنا بأمور أخرى، كقراءة الكتب المفيدة غير الرومانسية لكي لا تجعلك تتذكرين ذكرياتك مع الحبيب و بهذه الطريقة ستتمكنين من نسيانه رويدا رويدا.

أنصحك عزيزتي كذلك بربط صداقات جديدة بعد إنهاء العلاقة لتتمكني من التخلص من كل رواسبها، اخرجي للتسوق أو خذي إجازة من العمل سافري خلالها لتبديل الجو و نسيان الروتين القديم و نسيان همومه.

إياك و أن تتحدثي عن حبيبك القديم أو تحاولي التفكير في ذكرياتكما القديمة، هذا هو أكبر تحدي بالنسبة لكي و أتمنى أن تكوني على قدر المسؤولية،  لا تتكلمي عنه مع صديقاتك  و لا تتذكريه، بعد مرور فترة قصيرة ستفاجئين بأنك قد بدأت حياة جديدة و بأنك قد نسيته ، لكن حتى و إن كنت تظنين بأنك ما عدت تفكرين به و تحبينه فحديثك المتواصل عنه يؤكد أن مازال هناك له مكان ما في قلبك.

أتمنى أن تفيدكن هذه النصائح يا عزيزاتي القارئات و أن تتمكن من نسيان الحب القديم، و أتمنى الله عز و جل أن يبذله  في قلبكن بحبه و طاعته.