الحناء لشعر أكثر من رائع

lamsatoki_1401102070
1-يجب أن يكون الشعر نظيفا حتى تتخلصي من أي تأثير للغبار والأتربة على شعرك و أيضا للتخلص من أي تأثير للزيوت على شعرك كي تحصلين علي النتيجة التي ترعبينها وتستفيد فروة شعرك استفادة تامة من الحنة ويكتسب شعرك اللون المطلوب.
2-لا تدعي الحنة على شعرك أكُر من 4 إلى 6 ساعات كي لا تجفف على شعرك أكثر من اللازم وبالتالي يتعرض شعرك إلى التقصف عند غسله.
3- حتى تضمني أنكي ستضعي الحنة بطريقة متساوية يجب أإن تقسمي شعرك إلى قسمين أو أربعة أقسام.
4-إحرصي علي وضع الحناء من جذور فروة الرأس وصولا إلى الأطراف، و أيضا ضعي الحنة على شعرك بمقدار ملعقتين في وسط رأسك وبعد ذلك دلكيها بأصابع يدك.
5 – بعد ذلك ارفعي خصلة من شعرك بواسطة أصابع يدك الشمال وضعي فيها بواسطة المعلقة قليلاً من الحنة ودلكي بها فروة رأسك، ثم أكملي على باقي الخصلات بنفس الطريقة لغاية ما تغطي الحنة منطقة الرأس كلها.
6- سرحي شعرك بإستخدام أصابع يديكِ حتي تتأكدي أن الحنة غطت جميع جذور شعرك.
7- يمكنك أيضا أن تميلي رأسك للأمام لتضعيي الحنة على نهاية رأسك ودلكيها جيداً.
8- لفي شعرك على رأسك على شكل طاقية ودلكي الشعر بيدك حتى يتشبع الشعر جيداً بالحنة.
9- غطي شعرك ببونيه للشعروأتركيه لمدة ساعة حتى تتفاعل الحنة مع شعرك وثم أخلعي البونيه من على شعرك كي تسمحي للهواء أن يجفف الحناء الموجودة على شعرك.
10- لاتنسي وضع قطعة من القطن حول البونيه في المناطقة الآتية: جبهة رأسك من الأمام وخلف الأذنين وعلى منطقة الرقبة من الخلف حتى لا يتسرب سائل الحنة إلى الملابس أو إلى جلد الجسم ويغير لونه.