البقدونس لصحة وحيوية شعرك

للبقدونس الكثير من الفوائد الصحية الأكيد أن الجميع يعرف هذه الفوائد، لكن ما يجهله الكثيرون كون البقدونس مفيد للحفاظ على بريق الشعر و تطويل الشعر،  كونه يعمل على تنشيط الدورة الدموية  بفروة الرأس و يعمل على التقليل من تساقط الشعر  تدريجيا.

أفضل وصفات البقدونس للشعر:

ضد تساقط الشعر

لتحدي من مشكل تساقط الشعر لديك قومي بسلق مقدار ما يحمله كفك من البقدونس في مقدار ملعقتين من الماء  على نار هادئة،  إلى أن يصبح على شكل خليط الحناء بالماء تقريبا، ثم قومي بتبليل فروة رأسك  بالماء  و افردي عليها خليط البقدونس  إلى أن تقومي بتغطية شعرك بالكامل،  ثم لفي رأسك بفوطة جافة  لمدة ساعة على الأقل  و اغسليه على الطريقة المعتادة باستعمال الشامبو المناسب لطبيعة شعرك. ستساعدك هذه الوصفة عزيزتي على الحد تدريجيا من تسقط الشعر كما ستجعل شعرك لامعا و براقا من جديد.

لتطويل الشعر و تكثيفه

قومي بتجفيف حزمة من البقدونس و طحنها  جيدا إلى أن يصبح مثل الدقيق،  قومي بعد ذلك بخلط مسحوق البقدونس الذي حصلت عليه مع 4 ملاعق من الحناء،  و اطبخي الكل في القليل من زيت الزيتون على نار هادئة إلى مرحلة الغليان،  ثم قومي بتصفية الزيت  و احتفظي به  في زجاجة نظيفة،   و كلما قررت الاستحمام استخدمي هذا الزيت لدهن شعرك و اتركيه لمدة ساعتين و اغسليه بالطريقة المعتادة باستعمال الشامبو و الماء الدافئ.