اكتشفي أهم البدائل الطبيعية للشامبو من مطبخك مباشرة

شامبو منزلي يغنك عن باقي العلامات التجارية المعرفة

تسعى الشركات التجارية المتخصصة المعروفة في مجال صناعة ” الشامبو ” إلا تنافس فيما بينها وتحقيق أرقام تجعلها تتصدر قائمة أغنى الشركات في العالم , بعيد على ما يحتوي منتجتها من مواد كماوية قد لا توافق فروة شعرك في الغالب ,وتأدي بك إلى نتائج غير مرضية . هذا لا يعني عدم توفر الحلول البديلة اليوم نقدم لكي في هذا المقال أبرز البدائل الطبيعية للشامبو التي يمكنك صناعتها فقد من مكونات متواجدة في مطبخك .

-1 الماء وصودا الخبز :

قومي بخلط كمية متساوية من صودا الخبز مع الماء للحصول على خليط متجانس, هذا الخليط يضمن لكي تنظيف الشعر وفروة الرأس بأمان تام, إدلكي فروة الرأس لبضع دقائق تم تشطف جيدًا بالماء .

-2 صودا الخبز والأفوكادو :

اخلطي القليل من الأفوكادو المهروس مع الماء وصودا الخبز. وزعي الخليط على فروة الرأس مع التدليك الجيد ثم يشطف جيدًا بالماء معتدل الحررة . هذا الخليط يساعد شعرك على استعادة حيوية و لمعانه الطبيعي .

-3 صابون القشتالة والزيوت :

يعتبر صابون القشتالة من بين المكونات التي تحتوي على نسب عالية من المرطبات , لذالك فإستعمال هذا العنصر في صناعة شامبو منزلي يضمن لكي الحصول على شعر قوي بخلط كمية مناسبة من زيت القشتالة مع أي من الزيوت الطبيعية كزيت الجوجوبا أو زيت بذور العنب.

-4 حليب جوز الهند وصابون القشتالة :

يعتبر حليب جوز الهند من أحد العناصر الغنية عن التعريف لكثرة فوائده على الشعر والبشرة فهو غني بمواد المرطبة ولإستفادة من هذه المرطبات يمكنك أن تصنعي به شامبو يعطي لشعرك القوة واللمعان المرغوبين بخلط حليب جوز الهند مع صابون القشتالة بكمية متساوية .

-5 شامبو من الشاي الأخضر :

تتعدد فوائد الشاي الأخضر على الشعر والبشرة بفضل إحتوائه على المواد المغدية التي يحتاجها شعرك لكي يظهر في مظهر الطبيعي الفريد من نوعه , لذالك قومي بخلط كميات متساوية من الشاي الأخضر, صابون القشتالة, وتضاف بضع قطرات من زيت اللافندر ويحفظ الخليط في زجاجة معقمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *