أحمر الخدود حسب شكل وجهك !

تختلف طريقة وضع أحمر الخدود حسب شكل الوجه، فمثلا طريقة وضع أحمر الخدود على الوجه الدائري تختلف تماما على طريقة وضعه على الوجه المربع…، وينطبق الأمر على جميع أشكال الوجه، لأنه لكل وجه طريقته الخاصة.
الوجه البيضاوي: يعد الوجه المثالي لوضع أحمر الخدود، وكأن هذا المستحضر قد ابتكر خصيصا لصاحبات هذا الوجه،  وفيه من الأفضل أن تستخدمي أطراف أصابعك لتحديد مكان الجزء الأبرز من وجنتيك، وتركيز أحمر الخدود فيه، ثم مزجه بالأصابع صعودا.
الوجه الدائري: هذا الوجه يتطلب منك فعل الخطوات التي تجعله نحيلا بعض الشيء وتخفف من استدارته، لذا ننصحك بوضع أحمر الخدود على جانبي عظام خديك، ومزجه نحو الأعلى تماما، كحرف v ليبدو وجهك أقل استدارة مما هو عليه.
الوجه المربع: يوزع أحمر الخدود على هذا الوجه من خلال توسيع رقعة منه نحو الأعلى، بهدف التخفيف من حدة الزوايا الظاهرة على وجهك، ولا تنسي وضع القليل من أحمر الخدود على جبينك وذقنك.
الوجه على شكل قلب: من الأفضل لصاحبات هذا الوجه تجنب وضع أحمر الخدود صعودا، لأن بذلك يظهر طول الذقن فيه، لأن هذا الوجه يتطلب وضع أحمر الخدود بطريقة مستقيمة، ومتجهة نحو الأذنين، لتعريضه قدر الإمكان.